الأخبار
الرئيسية - اخبارعربية ودولية - عاجل: رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي يقلب الطاولة على بايدن ويطالب "ترامب" بالصمود
عاجل: رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي يقلب الطاولة على بايدن ويطالب "ترامب" بالصمود
الساعة 09:43 م

طالب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي "ليندسي غراهام"،  مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بعدم إعلان الخسارة في الانتخابات الرئاسية.

وقال ليندسي غراهام لفوكس نيوز إن هذه انتخابات متنازع عليها والتصويت عبر البريد كان كابوسا للجمهوريين وإذا لم يخض الجمهوريون المعركة الآن لن يتمكنوا مجددا من الفوز بالانتخابات الرئاسية.

 

__________

شاهد اخر الأخبار الساخنة :

 

شاهد الحلقة الأولى من مسلسل المنظمة #teskilat مترجم وبجودة عالية.. سردار يقبض على أعضاء المنظمة ويقطف رأس أول إرهابي

 

 

طالبة سعودية مبتعثة تثير غضب الشارع السعودي.. إحتفلت بفوز "الزعيم" بطريقةً فاضحة واستعرضت مناطقها الحساسة وهي سكرانه، ووالدها يتبرأ منها.. شاهد

 

 

بعد ربع قرن على مقتله.. الكشف عن سر الأفلام الإباحية التي كان يحتفظ بها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في منزله

______

 

 

من جانبه قال السيناتور الجمهوري تيد كروز،  أن دونالد ترامب ما زال لديه إمكانية الفوز بالانتخابات الرئاسية من خلال عد الأصوات القانونية وعدم احتساب غير القانونية.

وعلى ذات السياق فقد اصدر الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش" الابن،  بيان هنئ فيه جو بايدن بفوزة بالانتخابات الرئاسية،  وقال في ذات البيان ‏أن لترمب الحق في طلب إعادة إحصاء الأصوات وتقديم طعون قضائية.

وكان مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن قد القى كلمة فجر اليوم الأحد،  اعلن فيها فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وعلى الجانب الآخر لازال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يصارع من اجل البقاء على كرسي الرئاسة،  حيث قال في تغريدة جديدة مساء اليوم ‏ان الانتخابات مسروقه،  واضاف قائلاً : "يجب أن ندقق في الأصوات وبدأنا للتو العد والتسجيل  وعلمنا بشهادات بوجود تزوير في التصويت"

وفي تغريدة اخرى قال ترمب : نؤمن أن هؤلاء الأشخاص لصوص ومسؤولو المدن الكبرى فاسدون.

وفيما يعد انقلاب داخلي،  قالت شبكة سي إن إن أن ميلانيا ترمب أنضمت للمجموعة التي تطالب الرئيس ترمب بالاعتراف بالهزيمة وقبول نتيجة الانتخابات.

‏اما شبكة CNN فقد نقلت عن مصادر  لم تسمها قولها بأن جاريد كوشنر كبير المستشارين في البيت الأبيض تواصل مع الرئيس ترمب بشأن الإقرار بنتيجة الانتخابات.


وكان جو بايدن قد تلقى التهاني من عدداً من رؤساء الدول،  بينما تحفظ بعضهم على ارسال التهنئة،  وكان الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور أكثرهم وضوحاً حيث قال أنه من المبكر تهنئة بايدن على فوزه بالانتخابات الأمريكية قبل حسم المسار القانوني.


وامام اصرار ترامب ورفضه الاعتراف بفوز بايدن تبقى جميع السيناريوهات مفتوحة،  لكن مجلة نيويورك تايمز نقلت عن مستشارو ترمب قولهم بانهم لا يعتقدون أن ترامب سيحاول منع جو بايدن من استلام مهام منصبه بأي شكل من الأشكال.

لكن ‏مساعدي ترامب بحسب نيويورك تايمز ايضاً كان لهم رأي اخر وقالو بأن ترامب لا يخطط حاليا لإلقاء خطاب تنازل دأب على إلقائه رؤساء سابقون.


وفيما اذا واصل ترامب رفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات،  قالت  نيويورك تايمز: إذا لم يُلق ترمب خطاب التنازل بحلول وقت مغادرته فإن الضغط قد يزداد على حلفائه لإقناعه بذلك.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص