الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - بعد ربع قرن على مقتله.. الكشف عن سر الأفلام الإباحية التي كان يحتفظ بها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في منزله
بعد ربع قرن على مقتله.. الكشف عن سر الأفلام الإباحية التي كان يحتفظ بها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في منزله
الساعة 05:54 ص (العرب 365 _ خاص )

بعد ربع قرن على إقتحام مخبأه وقتله، كشفت المخابرات الأمريكية سر الأفلام الإباحية التي عثر عليها في منزل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لان.


وبثت قناة ناشيونال جيوغرافيك، في ذكرى 11 سبتمبر، فلم وثائقي حمل عنوان " بن لادن.. القرص الصلب "، حيث كشفت خلاله سر المواد الإباحية الكثيرة التي عثرت عليها قوات الكومندوز الأمريكية في مخبأ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

 

 

وقد كشف الفلم الوثائقي إن أسامة بن لادن كان يستخدم المواد الإباحية وسيلة لنقل الرسائل المشفرة بينه وبين مساعديه.


وقال فريق إعداد الفلم الوثائقي، إنهم تصفحو 470 ألف ملف رقمي داخل القرص الصلب الذي عثر عليه في منزل أسامة بن لادن،  ووجدو فيه على مئات التقارير الإخبارية والأفلام الوثائقية التي عن بن لادن.


كما وجد الفريق في القرص الصلب، العديد من الأفلام الوثائقية لناشيونال جيوغرافيك، بالإضافة إلى سلسلة أفلام lnside التي تتحدث عن غوغل وأماكن تاريخية وجغرافية.

وقد إحتفظ أيضاً زعيم تنظيم القاعدة في القرص الصلب، بسلسلة من أفلام الرسوم المتحركة، مثل توم وجيري.

وكشفت الرسائل ومقاعد الفيديو التي تصفحها الفريق، قواعد بن لادن الصارمة بخصوص الأطفال الذين يحتاجون إلى رقابة مستمرة عند اللعب في الفناء حتى لا يحدثوا ضجيجاً

الفلم الوثائقي، كشف أيضاً إن بن لادن كان يكره البريد الإلكتروني والخيارات الرقمية، ويجري إتصالاته عبر البريد التقليدي.

أما الرسائل التي كان يتبادلها بن لادن مع زوجته فقد كشفت عن نرجسيته وزيادة جنون العظمة لديه، بينما كان معزولاً عن العالم الخارجي.


وكانت قوات أمريكية خاصة تدعى "السيلز"، قد أقتحمت فجر الإثنين 14 جمادى الأولى،  الموافق 2 مايو 2011،  مجمع سكني في منطقة أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد، حيث كان يقيم فيه بن لادن مع زوجاته وأبنائه.

وخلال العملية التي أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية، دارت الإشتباكات بين بن لادن ورجاله وبين القوات الأمريكية المصحوبة بعناصر من الاستخبارات الباكستانية، بمساندة من طيران الجيش الأمريكي.


وتمكن بن لادن وعناصرة من مقاومة المهاجمين لساعات طويلة،  كما تمكنو من إسقاط إحدى المروحيات الأربع التي شاركت في الهجوم، وأنتهت المواجهات بإصابة بن لادن بطلقة نارية في رأسه، توفي على آثرها.

 

المصدر: العرب 365

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص