الأخبار
الرئيسية - الخليج - شائعة وفاة الداعية السعودي سلمان العودة تعود من جديد .. ونجله "عبدالله" يكشف الحقيقة
عاجـــل
شائعة وفاة الداعية السعودي سلمان العودة تعود من جديد .. ونجله "عبدالله" يكشف الحقيقة
الساعة 10:21 م (العرب 365 _ متابعات )

قال ناشطون ومغردون على مواقع التواصل الإجتماعي، إن الداعية السعودي الشهير سلمان العودة، توفي في أحد مستشفيات الرياض خلال الساعات الماضية.

وزعمت تلك الحسابات أن الداعية سلمان العودة تدهورت حالته الصحية بعد تلقيه جرعة لقاح فيروس كورونا "كوفيد19" في السجن، وحاولت السلطات السعودية إنقاذه وقامت بنقله إلى أحد المستشفيات لكنه توفي بعد ساعات من إدخاله العناية المركزة.

 

ولم يصدر حتى الأن أي تأكيد رسمي من الحكومة السعودية، لكن نجل سلمان العودة "عبدالله"، سبق أن أكد في تغريدة على صفحته الشخصية عبر موقع تويتر، تدهور الحالة الصحية لوالده،  حيث أوضح بأن معلومات وردته من داخل السجن تفيد بتعرض والدة لوعكة صحية بعد تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تغريدته: "أحمّل نجل سلمان العودة الحكومة السعودية المسؤولية الكاملة عن صحّة الوالد والأذى النفسي والجسدي والعزل الانفرادي علماً أن دكتور السجن سبق أن قال بأنه فقد نصف سمعه وبصره، ولاحول ولاقوة إلا بالله.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الشيخ والداعية السعودي سلمان العودة قبل ثلاث سنوات، وذلك بعد تغريدة له عبر موقع تويتر وسط أدانات واسعة من قبل منظمات حقوقية ومطالبات للإفراج عنه.


ويواجه سلمان العودة اتهام بالإفساد في الارض والسعي المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات أرهبية.


ويكيبيديا منو هو سلمان العودة


في وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام عربية،عن إعادة السلطات بالمملكة العربية السعودية التحقيق مع الداعية والشيخ السعودي سلمان العودة بعد تغريدة لها عبر تويتر.

وقال نجل الداعية السعودي المعتقل عبدالله العودة في تغريدة له عبر تويتر:" بعد ١٠ أيام يكمل الوالد ثلاث سنوات كاملة..في سجنه الانفرادي واعتقاله التعسفي على خلفية تغريدة دعى الله فيها لتأليف القلوب".

وأضاف نجل الداعية السعودي :" عرضوه للأذى والضغط، وبدأوا محاكمة سرية مشبوهة.. ومنعوا كل العائلة من السفر وفتشوا البيت تعسفياً".

ويبلغ الشيخ سلمان العودة من العمر 62 سنة، حيث ولد يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر عام 1956 في القصيم، وله ابن هو عبدالله ومتزوج من السيدة هيا السياري، ويتواجد في أحد السجون السعودية.

وسلمان العودة هو داعية إسلامي، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية، ولد عام 1956، في قرية البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم، حيث يبلغ من العمر 62 سنة.

 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص